Saturday, March 19, 2011

في غمضة عين، اخبار فلسطين في الاعلام المحلي : مشارقة

· مصادر: نريد ضمانات عربية بشأن ذهاب أبو مازن إلى القطاع، وهذا بحاجة إلى التشاور مع العواصم العربية، حتى تكون الزيارة ناجحة 100%. (قدس نت)
· دويك يدعو جميع أعضاء المجلس التشريعي وكوادر حماس في غزة، إلى استقبال الرئيس محمود من أجل رص الصفوف، وإنهاء الانقسام. (قدس نت)
· مصادر: اجتماع هام سيعقد اليوم في العاصمة التركية بين وفدين رفيعي المستوى من حركتي حماس وفتح للإعداد لزيارة الرئيس والاتفاق على الخطوط العريضة للمصالحة. (سما)
· المركزي يؤكد تأييده ومساندته لمبادرة الرئيس لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة. (الحياة)
· كتائب القسام، تعلن مسؤوليتها عن استهداف مواقع إسرائيلية متاخمة لغزة بعشرات القذائف. (القدس، قدس نت)

· مستوطنون من مستوطنة "ايتسهار" يهاجمون اليوم السيارات الفلسطينية المارة قرب المستوطنة ويرشقونها بالحجارة، مما أدى إلى إصابة احد المواطنين بجراح. (القدس)
· طائرة إسرائيلية تشن صباح اليوم غارة استهدفت موقعا امنيا لحكومة حماس، مما أدى إلى جرح طفل. (القدس)
· تقرير: المستوطنون يشنون حرباً مفتوحةً على المواطنين في نابلس. (الأيام
· 5 مواطنين ومتضامنين أجانب، يصابون بحالات إغماء في قرية المعصرة، جنوب بيت لحم، وذلك خلال تظاهرة جماهيرية نظمتها اللجنة الشعبية لمقاومة جدار الفصل العنصري والاستيطان، عند مدخل القرية. (الأيام)
· تقرير للمنظمة: الأسبوع المنصرم شهد تصعيدا من قبل حكومة نتنياهو، حيث أطلقت العنان لبناء مئات الوحدات الاستيطانية في مستوطنات إسرائيلية مقامة على الأراض المحتلة
· قوات الاحتلال تدمر مسجد عمار بن ياسر الواقع شرق مدينة خانيونس. (وفا)
· مئات المواطنين يشاركون في مسيرة حاشدة وسط بيت لحم، للمطالبة بإنهاء الانقسام. (الأيام)
· أجهزة حماس تختطف في القطاع أحمد عرار أحد نشطاء الحراك الشعبي المطالب بإنهاء الانقسام. (وفا)
· الرئيس يستقبل في مقر إقامته في عمان، وزير الخارجية الأردني لبحث آخر تطورات القضية الفلسطينية. (وفا)
· الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت، تعلن مقاطعتها لانتخابات مجلس اتحاد الطلبة المزمع إجراؤها في الجامعة يوم الأربعاء القادم، مقاطعة تامة بالتصويت والترشيح. (صحيفة فلسطي
· زكارنة: غدا الأحد سيتم عقد المؤتمر الثاني لنقابة العاملين في الوظيفة العمومية، تحت اسم مؤتمر "الحرية والاستقلال" بعد أن تم الانتهاء من المؤتمرات الفرعية. (معا)
· الشرطة تلقي القبض على 108 أشخاص مطلوبين للعدالة في محافظتي طوباس ورام الله. (القدس)
· منظمة أنصار الأسرى، تطالب كافة الفصائل والأطر والمؤسسات الرسمية والأهلية بضرورة تضافر كافة الجهود لإحياء يوم الأسير الفلسطيني في 17 نيسان. (قدس نت)