Tuesday, February 22, 2011

Kadhafi menace les rebelles d'une riposte similaire à Tiananmen et Fallouja

Le dirigeant Mouammar Kadhafi a menacé mardi dans un discours en direct à la télévision libyenne les "rebelles" d'une riposte "similaire à Tiananmen (en Chine) et Fallouja (en Irak)", après une semaine de manifestations contestant son régime.

من الاعلام الاسرائيلي : مشارقة

الجامعة العربية تبحث الوضع الليبي

قضايا مركزية- يعقد مجلس الجامعة العربية إجتماعا اليوم على مستوى المندوبين الدائمين لبحث الوضع المتأزم في ليبيا. وكانت قطر دعت إلى عقد اجتماع للجامعة العربية لبحث الموقف الراهن، ونددت بما تردد من أنباء عن إستخدام السلطات الليبية للطيران والأسلحة النارية في مواجهة المنتفضين من أبناء الشعب الليبي. وطالبت قطر السلطات الليبية بالعمل على حقن الدماء. كما أعربت عن استنكارها لصمت المجتمع الدولي على ما يجري في ليبيا من أحداث دامية.

وسيمثل ليبيا في إجتماع مجلس الجامعة أحمد قذاف الدم منسق العلاقات المصرية الليبية الذي وصل القاهرة الليلة الماضية لهذه الغاية ، بعد أن أعلن ممثل ليبيا في الجامعة العربية عبد المنعم الترهوني استقالته من منصبه احتجاجا على المجازر الدائرة بحق الشعب الليبي .

ويتوقع حدوث خلافات واسعة خلال الإجتماع بين الدول العربية بسبب التعنت الليبي المتوقع . وأعرب الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى عن بالغ القلق إزاء الأحداث الجارية في ليبيا، مطالبا بحقن الدماء ووقف كافة أعمال العنف. وشدد موسى على أن مطالب الشعوب العربية في الإصلاح والتطوير والتغيير "أمر مشروع وطرح متكامل تتشارك فيه مشاعر الأمة كلها خاصة في هذه المرحلة المفصلية في تاريخ العرب". وقال : "لا مجال ولا داعي لإثارة الفتنة بين الدول الشقيقة" ، وأشار إلى أن "أبناء الوطن العربي لسانهم واحد، وإنه أمر منطقي أن يستلهموا تجارب بعضهم بعضا".

حكومة إسرائيل تنتهج سياسة النعامة

يديعوت أحرونوت - قال رئيس لجنة الخارجية والأمن البرلمانية شاؤول موفاز من كاديما : " إن الشرق الاوسط يشهد زلزالا وتحولا تاريخيا إلا أن حكومة إسرائيل تنتهج سياسة النعامة وتخفي رأسها في الرمال ولا تبادر إلى إطلاق مسيرة سياسية" . وقال النائب موفاز اليوم الثلاثاء " أنه لو كان رئيسا للوزراء لما بقي مكتوف اليدين كما فعلت حكومة بنيامين نتنياهو على مدار العامين الماضيين" .

وإتهم موفاز الحكومة بأنها تتعلل بأي حجة كانت كي لا تدفع عملية السلام مع الفلسطينيين والسوريين إلى الأمام محذرا من أن الوقت آخذ بالنفاد . وتطرق موفاز إلى الوضع في مصر فقال : " إن الجيش المصري تصرف بمنتهى المسؤولية، وإن المجلس الأعلى للقوات المسلحة مستقر" . وأعرب مع ذلك عن إعتقاده بأن حكم الزعيم الليبي معمر القذافي سينتهي قريبا .

الرسالة السياسية لاشكنازي

معاريف - وصل رئيس الأركان المنصرف غابي أشكنازي أمس إلى جولة وداع للجنة الخارجية والأمن في الكنيست، وفيما كان يجترف الثناء من كل صوب، استغل الفرصة كي يترك خلفه رسالة سياسية : يجب توسيع دائرة السلام مع مزيد من الدول العربية المجاورة.

"في الوضع الحالي يجب الحفاظ على ذخائر استراتيجية كالسلام مع مصر ومع الأردن، والسير إلى توسيعه وإخراج المزيد من الدول المجاورة من دائرة النزاع"، قال اشكنازي وألمح أساسا إلى سوريا . كما تطرق رئيس الاركان السابق في حديثه إلى الهزة التي تعصف بالسلطات في الدول العربية وقال إن "الحدود هادئة في الشمال، في الجنوب وفي الشرق. ولكن في ضوء الأحداث الأخيرة إعتقد أنه يجب أن نكون جاهزين لجملة التهديدات والتحديات التي أمامنا ".

كما أن رئيس اللجنة شاؤول موفاز (كديما) هو الآخر كان رئيس أركان سابقا ، اتفق مع اشكنازي ومنحه هدية تذكارية ، ولم يمتنع عن التطرق إلى قضية تعيين رئيس الأركان الجديد فقال إن "العملية كشفت بعضا من المشاكل في سياق إتخاذ القرارات على مستوى رئيس الوزراء ووزير الدفاع ".

وفي ختام النقاش في اللجنة دعي رئيس الأركان المنصرف إلى مكتب رئيس الكنيست ريفلين من الليكود الذي قدر بأن اشكنازي سيحل في مقعد في الكنيست كنائب لاحقا.

Libye: Kadhafi menace les manifestants armés de la "peine de mort

Le dirigeant libyen Mouammar Kadhafi, dont le régime est confronté à une révolte populaire sans précédent, a menacé mardi les manifestants armés de "la peine de mort", dans un discours retransmis à la télévision

L'ambassadeur libyen aux USA refuse de servir "une dictature

L'ambassadeur de Libye aux Etats-Unis, Ali Aujali, a annoncé mardi qu'il refusait de servir "une dictature" et appelé au départ du dirigeant Mouammar Kadhafi, dans une interview à la chaîne de télévision américaine ABC.
"J'ai démissionné de mes fonctions au service du régime dictatorial actuel. Mais je ne renoncerai jamais à servir mon peuple, jusqu'à ce que sa voix soit entendue dans le monde entier, jusqu'à ce qu'il atteigne son but", a déclaré M. Aujali.

Il a également appelé au départ de Mouammar Kadhafi. "Je l'appelle à partir. Partez et laissez notre peuple en paix", a-t-il dit à l'adresse du dirigeant contesté.

«Le régime de Kadhafi va tomber» : Quentin Girard

Exclusif Nouri el-Mismari, ancien chef du protocole libyen et proche de Kadhafi, affirme pour Libé.fr que des massacres sont en cours à Tripoli. En France pour «des raisons de santé», il a démissionné lundi 21 février de ses fonctions.

Nouri el-Mismari a été pendant trente ans proche de Kadhafi, jusqu’à être son chef de protocole, l’un des postes les plus élevés du régime libyen. En novembre dernier, il est arrivé en France, officiellement pour des «raisons de santé». Mais à la demande des autorités libyennes, il a été brièvement incarcéré début décembre, car soupçonné de détournement de fonds.

L’affaire n’est pas très claire. Dans un entretien avec Le Figaro, ses filles affirmaient notamment qu’il avait vraiment des problèmes de santé. Elles ont expliqué qu'il souhaitait rentrer en Libye. La justice française l’a ainsi libéré mi-décembre.

Finalement, comme de nombreux diplomates depuis dimanche, il a annoncé lundi dans la journée qu’il démissionnait de toutes ses fonctions - ce qu’il n’avait toujours pas fait - jugeant «qu’il se passe un génocide de masse». Il estime que le fait de parler peut mettre en danger «sa famille là-bas. Ils peuvent se venger contre ma famille, mais à la fin ma famille n’est pas mieux que les Libyens qui sont morts pour la liberté. Ils vont être eux-aussi dans la liste des martyrs.»

L'opposition de Bahrien mobilisant ses partisans

http://www.youtube.com/watch?v=q3H8kCdk3t4&feature=player_embedded

Les Yéménites continuent de réclamer la démission du président Saleh

SANAA (AP) — Des milliers de manifestants se sont rassemblés mardi dans tout le Yémen, réclamant la démission du président Ali Abdallah Saleh et brûlant aux cours d'affrontements une voiture appartenant à ses partisans à Sanaa, la capitale.

A Sanaa, des milliers de personnes se sont rassemblées sur le campus de l'Université. Des escarmouches les ont opposés aux manifestants pro-régime, et au moins une voiture appartenant à ces derniers a été incendiée.

Cible des manifestations qui se tiennent quotidiennement depuis 12 jours, Saleh, au pouvoir depuis 32 ans, a annoncé qu'il ne se représenterait pas lors du prochain scrutin présidentiel en 2013, mais a exclu, une nouvelle fois encore lundi, de démissionner avant cette date. "Oui à des réformes politiques, oui à des réformes légales, mais non aux coups d'Etat", a-t-il affirmé lundi au cours d'une conférence de presse.

Just in case you are not sure you can get to the central bank in time! And always good to have some cash on hand to show your largesse....

http://www.youtube.com/watch?v=VZTW9XM7vh0

كنوز سرقها بن علي من الشعب التونسي، اطنان من الاموال بمختلف العملات

بيان صحفي : التيار القومي العربي

إن المؤتمر الناصري العام إذ يحيي الشعب العربي في ليبيا في ثورته الباسلة ضد الاستبداد والعسف وتزييف شعارات الجماهير ويعتز بالشهداء الذين سقطوا لإحقاق كلمة الشعب وإسقاط حكم الظلم والطغيان ، ليستنكر ويدين المجازر التي يرتكبها نظام القذافي ولجوئه إلى مواجهة هبة الشعب السلمية باستخدام فرق المرتزقة وجلاوزة لجانه المسماة زوراً بالثورية وإطلاق الرصاص الحي وقذائف المدفعية على الجماهير العزلاء إلا من إيمانها بحقها في تقرير مصيرها وتصميمها على تحرير إرادتها وتحقيق حكم ديموقراطي حقيقي تتجسد فيه سلطة الشعب فعلاً لا إدعاءً وتدجيلاً.

لقد كان أحرى بالعقيد القذافي الاتعاظ من درس الثورتين العظيمتين في تونس ومصر والاقتناع أن الشعب لايمكن أن يحكم بالإكراه ، ولكن جنون العظمة وتوهم الصوابية المطلقة أعمته وقادته إلى مصير بائس ونهاية مخزية لا تليق بالبداية الواعدة لما انطلق مع رفاقه الضباط الأحرار في فاتح سبتمبر عام 1969 . لقد صفى رفاقه الواحد تلو الآخر ، وابتعد متخبطاً في مساره من النقيض إلى النقيض ؛ من العروبة إلى الكفر بها ، من الثورية ومساندة حركات التحرير إلى الارتماء الذليل أمام أمريكا والغرب مسلما مشاريع ليبيا النووية ومبذراً ثروة الشعب رشاوى للقوى الغربية لترضى عن حكمه ، ومن الاشتراكية والبيت لساكنه والثروة والسلطة والسلاح للشعب إلى إفقار الشعب وبطالة الشباب في دولة من أغنى الدول النفطية . ومن سلطة الشعب التي يزعم إلى تسلط على الشعب ودولة تدعىى بالجماهيرية تثور الجماهير الآن ضدها !

لقد أصم أذنيه طويلاً عندما حاورناه وذكرناه بماضيه الثوري وبانطلاقته الأولى فأبى واستكبر واصر أنه هو العالم بكل شي والمجدد الذي يجب أن تسعى إليه كل القوى الساعية للتغيير وأن كتابه الأخضر فيه الوصفة السحرية لكل مشاكل الإنسانية ، وأن من تحزب خان وأن الديموقراطية تدجيل ، وأن التخبط السياسي والاقتصادي وفشل التنمية في ليبيا تحت حكمه انما هو النجاح المؤكد.

إن هذه النهاية المأساوية لهذا النظام لدرس لكل الحركات العربية التي ترفع شعارات التغيير من أن ادعاء الصوابية المطلقة وإقصاء الآخرين والتحول إلى بديل عن الشعب ستؤدي بها إلى عكس ما ترفع حتى ولو ظلت ترفع أقصى شعارات الثورية والشعبية .

إن الشعب العربي في ليبيا وهو ينتفض مواصلاً الثورة العربية الشاملة المتفجرة من البحرين إلى مراكش على امداد الأرض الغعربية بأسرها ، ليؤكد الحقيقة الخالدة أن الشعب هو القائد والشعب هو المعلم كما قالها يوماً جمال عبد الناصر .

تحية إلى الشعب الليبي البطل في ثورته المجيدة

والمجد والخلود والرحمة لشهدائه الأبرار

وإنها لثورة عربية شاملة حتى تطهير كل الوطن العربي بإذن الله



د. خالد الناصر

رئيس المؤتمر الناصري العام

من حزب البعث العربي الاشتراكي - الاردن

برقية
من حزب البعث العربي الاشتراكي - الاردن
سعادة السيد بان كي مون الامين العام للأمم المتحدة المحترم ..
سعادة الاستاذ عمر موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية المحترم ..
سعادة منسقة الشؤون الخارجية لدول الاتحاد الاوروبي المحترمة ..
أصحاب السعادة سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي المحترمون ..
تحية ..

في هذه الساعات العصيبة حيث تقدم سلطات الدكتاتور نيرون القرن الحادي والعشرين المجرم القذافي متعاونا مع قوى صهيونية ودولية بحكم مصالحها على قصف وتقتيل شعبنا العربي في ليبيا عقابا له على تحركه وكفاحه المشروع من أجل حقه في الحرية والتحرير بما يفترض ان العالم المتمدن قد تعاقد على ضمان مثل هذه الحقوق بعد ان ترك خلفه منذ عقود شريعة الغاب وعصور الظلام الامر الذي يتخلف عنه الأن مذابح ومجازر يشمئز منها ويستنكرها الوجدان الانساني .

اننا في حزب البعث العربي الاشتراكي الاردني اذ نناشدكم دفع كافة الدول للتجاوز عن المصالح الذاتية ان تهبوا فورا والى جانبكم كل شرفاء العالم حكومات ومنظمات ومناضلين من اجل الحرية لردع الطاغية الفاشي القذافي وانقاذ الشعب الليبي من العسف والبطش والقتل على ايدي الطاغية المذكور ومن يتعاون معه من الحكومات والاشخاص على الشر والاجرام واستخدام العناصر المرتزقة في تلك العمليات الاجرامية وتقديم من تطاله يد العدالة من تلك الجهات الى المحكمة الجنائية الدولية بإقرب وقت ممكن وفق ميثاق روما لعام 1998م الذي جاء انعكاسا طبيعيا لما كانت شهدته البشرية من جرائم ومجازر بحق من هم محكومون بنزوات طغاة متعطشين للدماء , فأنتم اليوم المجتمع الدولي تقفون أمام مشهد إجرامي خطير بكل معنى الكلمة بما يشكل امتحان للصدق وتثبيت القيم والمبادئ الانسانية .

واقبلوا فائق الاحترام والتقدير

القيادة العليا

حزب البعث العربي الاشتراكي الاردني

عائلة القذافي في وثائق ويكيليكس

فيما يلي نبذة عن عائلة القذافي، حسب ما ورد في برقيات السفارة الأميركية في ليبيا التي سربها موقع ويكيليكس:

معمر القذافي
يبلغ من العمر 68 عاما، وقد وصفته برقية صادرة من سفير الولايات المتحدة في طرابلس جين كريتز في عام 2009 بأنه "شخصية زئبقية وغريب الأطوار، يعاني من عدة أنواع من الرهاب، يحب رقص الفلامنكو الإسباني وسباق الخيل، يعمل ما بدا له ويزعج الأصدقاء والأعداء على حد سواء". وتضيف البرقية أن القذافي يصاب بنوبة من الخوف اللاإرادي من المرتفعات لذلك فهو يخشى الطوابق العليا من البنايات، كما أنه يفضل عدم الطيران فوق الماء.
صفية
زوجة القذافي الثانية التي تتنقل في أرجاء البلاد بطائرة خاصة، وينتظرها موكب من سيارات المرسيدس في كل مطار تصل إليه، تتسم تحركاتها بالتكتم. استضافت مأدبة في مجمع باب العزيزية بمناسبة الذكرى السنوية للثورة، وكان الحدث يتسم بالطابع الاحتفالي ولكنها خلت من مظاهر التبذير. تنحدر من مدينة بنغازي، التي تعتبر مركزا للتمرد في شرق ليبيا.
محمد
الابن البكر من زوجة القذافي الأولى. يرأس اللجنة الأولمبية الليبية التي تملك الآن 40% من شركة المشروبات الليبية، وحاليا هي صاحبة امتياز شركة كوكاكولا في ليبيا. كما يدير لجان البريد العام والاتصالات السلكية واللاسلكية.
سيف الإسلام
ثاني أكبر أبناء القذافي، وينظر إليه طوال السنين الماضية على أنه الزعيم الذي يجري تحضيره لخلافة والده. ظهر بعد أيام من اندلاع الاحتجاجات على شاشات التلفزيون وخاطب الأمة محذرا من نشوب حرب أهلية.

مهندس وحائز على شهادة الدكتوراه من كلية العلوم الاقتصادية في لندن، ويعتبر وجه النظام في الخارج. ينادي بالإصلاح السياسي والاقتصادي، ويدعم دور المنظمات غير الحكومية من خلال ترؤسه مؤسسة القذافي الخيرية العالمية.
السفارة الأميركية في طرابلس قالت عنه "لقد كان دور سيف الإسلام الرفيع المستوى كواجهة دولية للنظام بمثابة نعمة ونقمة عليه. عزز صورته ولكن العديد من الليبيين ينظرون إليه باعتباره شديد الاعتداد بنفسه وحريصا على استرضاء الأجانب".

رافق سيف الإسلام المتهم الرئيسي في تفجير لوكربي عبد الباسط المقرحي الذي كان مدانا بالسجن مدى الحياة في أسكتلندا، لكن السلطات هناك أفرجت عنه عام 2009 وسمحت له بالعودة إلى ليبيا لإصابته بالسرطان وبداعي السماح له بالموت في بلده وبين أهله.

وبحسب البرقيات الأميركية التي سربها موقع ويكيليكس فإن طريقة حياة سيف الإسلام المتحررة وسط مجتمع عرف عنه التحفظ أسفر عن وجود خلافات بينه وبين إخوانه.

الساعدي
ثالث أبناء القذافي، يعرف عنه سوء السلوك وله ماض مضطرب يتضمن اشتباكات مع الشرطة في أوروبا (خصوصا إيطاليا)، وتعاطي المخدرات والكحول والاحتفالات المستمرة، والسفر إلى الخارج رغم أنف والده.

لاعب كرة قدم محترف سابق (لعب موسما واحدا مع بيروجيا وكان في دوري الدرجة الأولى في إيطاليا. يملك حصة كبيرة في فريق الأهلي أحد أكبر فريقين لكرة القدم في ليبيا، وترأس الاتحاد الليبي لكرة القدم). يحمل شهادة في الهندسة وعمل لفترة وجيزة ضابطا في وحدة للقوات الخاصة.

لديه قوات خاصة به استخدمها للحصول على امتيازات تجارية. يمتلك شركة إنتاج تلفزيوني ويقال إنه شارك في سحق الاحتجاجات في بنغازي.

معتصم
رابع أبناء القذافي، مستشار والده للأمن القومي وكان حتى وقت قريب يتمتع بحظوة كبيرة. في عام 2008 طلب مبلغ 1.2 مليار دولار لإنشاء وحدة عسكرية أو أمنية شبيهة بتلك التي يقودها أخوه الأصغر خميس. فقَد السيطرة على العديد من مصالحه التجارية الشخصية بين عامي 2001 و2005 عندما استغل إخوته غيابه وفرضوا سطوة شركاتهم الخاصة على البلاد. وصفه السفير الصربي في ليبيا بأنه "لا يتمتع بذكاء حاد". يذكر أنه على خلاف مع سيف الإسلام.

هنيبعل
خامس أبناء القذافي، متقلب وسجله مليء بالمواجهات مع السلطات في أوروبا وأماكن أخرى. اعتقل في جنيف على خلفية اتهامات بضرب خدمه مما أدى إلى أزمة دبلوماسية بين ليبيا وسويسرا انتهت بتوقف سويسرا عن ملاحقة هنيبعل بعد تهديدات ليبية بسحب الاستثمارات.

في ديسمبر/كانون الأول 2009، استدعى العاملون في فندق كلاريدج بالعاصمة البريطانية لندن الشرطة بعد سماعهم صراخا صادرا من غرفة هنيبعل، وقد وجدت امرأة تدعى ألين سكاف –التي هي زوجته اليوم- ووجهها مليء بالجروح ولكنها لم تتقدم بشكوى ضده وادعت أن الجروح نتيجة تعثرها وسقوطها على الأرض.


خميس
نجل القذافي السادس، "يحظى باحترام" كقائد وحدة للقوات الخاصة -الكتيبة 32- أو لواء خميس، وهو لواء تم تدريبه في روسيا ويضطلع على نحو فعال بحماية النظام. يقال إن الوحدة شاركت في قمع الاضطرابات في بنغازي.

عائشة
ابنة القذافي وتضطلع بدور الوسيط في حل الخلافات العائلية، وتعمل في مجال المنظمات غير الحكومية. يتذكر الليبيون استقدام المغني العالمي ليونيل ريتشي إلى ليبيا منذ عدة سنوات ليغني في حفل عيد ميلادها.


هناء
"ابنة" القذافي المتبناة، قتلت في القصف الأميركي لطرابلس عام 1986.

سيف العرب
أقل أبناء القذافي الثمانية شهرة. يقال إنه يعيش في ميونيخ بألمانيا حيث يقال إنه يدير عددا من المصالح غير الواضحة المعالم، ويعرف عنه قضاء الكثير من وقته في الحفلات.

ميلاد
"الابن" السابع للقذافي، وهو ابن شقيقه الذي تبناه.









سيف الإسلام، الحجاج الجديد يهدد بقطع الرقاب قي ليبيا_ امتياز دياب

صعد سيف الاسلام المنبر، ورايناه يمد اصبعه مهددا، بتحويل ليبيا الى انهار من الدم!
سيف الاسلام الذي وقع العقود بالمليارات مع الشركات العالمية، يدافع عن مصالح الشركات والحكومات الغربية في ليبيا. وكشف عن منصبه الحقيقي في ليبيا، وهو سفير الغرب وحامي حماتها.
يطلق الرصاص على سيارات الاسعاف، والغرب لا يتحرك لان سيف يدافع عنهم.
سقط حوالي400 شهيد وآلاف الجرحى، وقصفت طائرات حربية، المتظاهرين من اجل الحرية والحق في تقرير المصير، والغرب لا يتحرك لان سيف يدافع عن مصالحهم.
صمت الغرب من اجل حفنة دولارات وبرميل نفط، وسكت الحكام العرب لان الثورة الشعبية ستصل اليهم.
لكن لماذا تصمت الشعوب الغربية منها والعربية ؟
لماذا يتركون ابناء ليبيا للذبح بسيف الحجاج ؟
الم نتلق درسا من الثورة التونسية التي استطاعت طرد الغول خلال ايام من الغضب؟
اما زلنا نثمل بسكرة الفرح من رحيل مصاص البلاتين والدولارات باقل من ثلاثة اسابيع في ميدان التحرير في القاهرة؟
يجتاحهم الرعب،لان شعوبهم كشفت بانهم ليس منهم، هم شركة اجنبية مستفيدة، واي هزة، فهم من اول الراحلين، وقد حملوا تحت إبطهم خيرات بلاد لم ينتموا لأهلها او لتقاليدها.
عندما كان سيف طالبا في مدينة لوزان السويسرية، كان يمشي في شوارع المدينة الصغيرة مع كلابه المتوحشة ويخيف سكان غالبيتهم في سن التقاعد، وكان سيف يضحك ضحكات هستيرية فرحا بما يفعل.
وعندما اشتكاه السكان للشرطة، لم تجرؤ حكومة سويسرا بحبسه، او معاقبته.
عندما شب سيف، وعاد الى سويسرا شابا يافعا وانيقا بملابسه التي خيطت لاجله في روما، بتوجيهات من برلسكوني صديق عائلة معمر القذافي.
جاء ومعه لوحاته الرملية، وقدم نفسه (في مؤتمر صحفي كلفه تحضيره مائة الف دولار وجاءه بضعة صحافيين) على انه فنان ورسام رقيق، وتحدث بصوت خفيض ومؤدب عن احلامه بتحويل ليبيا الى بلد ديمقراطي يفوق بديمقراطيته الحال في سويسرا.
جاء مع سيف ايضاً خيمة صغيرة، اسوة بأبيه، وجاء معه نسوة وجالا من البدو، يقفون مغنين ومزغردين كلما وقف او مر من امامهم.
في هذه الخيمة جلست القرفصاء امامه، مدة نصف ساعة لمقابلة بثت في اذاعة لبي بي سي واذاعة الشرق، وتحدث سيف عن احلامه بالديموقراطية .
كانت هذه الزيارة بمثابة الاعلان عن الوريث الجديد لعرش الحكم، وتم في هذه الزيارة التوقيع على اتفاقيات بين الحكومة السويسرية وسيف.
ومن بعد هذه الزيارة، بفترة وجيزة، كافأت سويسرا الوريث القادم، بدعوته الى دافوس، المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي فيه ايضا اطلق جمال مبارك وجهه القادم لاحتلال عرش مصر لثلاثة عقود قادمة.
وبالمناسبة اعتقدت سويسرا وهي دولة غربية، تعتاش على اموال الآخرين، اعتقدت انها امسكت بغنيمة بين اسنانها، وداست لاجلها على اتفاقية جنيف الرابعة، وعلى مبادئ حقوق الانسان.
وكانت السباقة للتصفيق لولي العهد، وكانت اول من عوقب من معمر القذافي، عندما تجرأت الشرطة السويسرية، على اعتقال هانيبال الابن الثاني، وذلك بسبب انهيال هذا الاخير بالضرب على خادمه المغربي. وكان انتقام معمر مهولا، بحيث كلف سويسر عشرات الملايين من الدولارات، وبسرعة تراجعت سويسرا عن حماية الحق، من اجل عيون النفط وينابيع الغاز.
شاهدت هذه الاحداث السويسرية الليبية، الدول الاوربية وشركاتها وتعلمت درسا في طاعة مجنون من الصحراء.
اذا لن يتحرك الغرب مدافعا عن الشعب الليبي، لان سقوط معمر وسيف يعني ضياع مصالح مالية نفطية وغازية لا تقدر بثمن.
اذا لم يبق امام الشعب الليبي الا الاستنجاد باخوانهم من مصر وتونس ممن ذاقوا طعم النصر على الطاغية.
اذا لم يبق امام الشعب الليبي الا تذوق طعم كأس غزة المر.
واذا لم يبق امام كل حر الا ان يختار وسيلته للدفاع عن شعب مهدد من اكثر من سيف، فهناك سيف الحجاج الذي امسك به سيف الاسلام، وهناك سيوف كثيرة تلاحمت معا وتحولت الى سجن، كل ما اقترب السجين من جدارها عرض اعضائه لحرابها
.

Italy and Czech Republic back Gaddafi despite bloodbath : LEIGH PHILLIPS

The EU is struggling to speak with one voice following a massive loss of life in Libya over the weekend and the regime's vow to fight protesters to the "to the last bullet. EU foreign policy chief Catherine Ashton has spoken of her "extreme concern," while Rome does not want to "disturb" strongman Moammar Gaddafi and Prague has warned of a "catastrophe" if he falls.

Late on Sunday (20 February), while sticking to the same script the EU has used throughout the wave of protests throughout the region of calling for 'restraint, dialogue and reform', Ms Ashton condemned the crackdown which, according to Human Rights Watch has claimed the lives of 233 pro-democracy demonstrators over the past five days.

Reports on the ground say authorities mowed down demonstrators with machine gunfire while snipers from rooftops picked off individuals, but details are hard to come by after the government blocked access to foreign journalists and shut down the internet.

"The European Union is extremely concerned about the events unfolding in Libya and the reported deaths of a very high number of demonstrators," she said in a statement as EU foreign ministers gathered in Brussels to discuss the situation in north Africa and the Middle East.

"The EU urges the authorities to exercise restraint and calm and to immediately refrain from further use of violence against peaceful demonstrators," continued Ms Ashton. "The legitimate aspirations and demands of the people for reform must be addressed through open and meaningful Libya-led dialogue."

Hungary, which currently holds the bloc's six-month rotating presidency, told the EU ministers that it received a warning from Tripoli that Libya would end co-operation on blocking irregular immigration into the EU if Brussels did not side with Gaddafi.

Ms Ashton for her part dismissed Libya's threat.

"We have heard threats, we hear people saying you should do this, you should do that, but in the end the EU will do what is right," she said.

UK Prime Minister David Cameron described Tripoli's actions as "unacceptable, counter-productive and wrong." His foreign secretary, William Hague, encouraged other countries to denounce the regime. "The United Kingdom condemns what the Libyan government has been doing ... and we look to other countries to do the same," he said.

Germany's EU affairs minister Werner Hoyer described his country's "indignation" at developments: "We are watching with great concern and indignation the violence used by state authorities in Libya and in other states."

France and Luxembourg followed suit, with French EU affairs minister Laurence Waquiez describing the repression as "completely unacceptable" and Luxembourg's foreign minister Jean Asselborn saying he is "not afraid" of "a dictator who shoots at his own people".

On the other side of the EU divide, Italy is horrified at the possible loss of a close ally. Foreign minister and ex-EU-commissioner Franco Frattini is trying to convince other European states that Mr Gaddafi has promised constitutional reforms and that the bloc should allow him to make good. "Italy as you know is the closest neighbour of both Tunisia and Libya so we are extremely concerned about the repercussions on the migratory situation in the southern Mediterranean," Mr Frattini told reporters on Sunday.

The previous day, Prime Minister Silvio Berlusconi said he did not want to "disturb" his long-time friend with appeals for restraint. "We are worried about everything happening there, in all the area," he told reporters. "I haven't yet heard from Gaddafi. The situation is evolving and so I don't feel I should disturb anyone."

On Sunday, Mr Frattini spoke about Gaddafi's reform promises with US secretary of state Hilary Clinton.

He raised with her the "possibility of a reform of the constitution that could be taken up soon by the People's Congress," a foreign ministry statement said. Both Ms Clinton and Mr Frattini agreed on the importance "in this delicate phase, of offering signs of political solidarity," the statement added.

The Czech Repblic has also warned against speaking out in favour of human rights in Libya.

Czech foreign minister Karel Schwarzenberg said the EU should not "get involved too much" and that high-minded EU appeals would only serve to "prove our own importance".

"If Gaddafi falls, then there will be bigger catastrophes in the world," he told journalists in the EU capital on Sunday. "It's no use for anyone if we intervene there loudly, just to prove our own importance."

© 2011 EUobserver.com. All rights reserved. Printed on 21.02.2011.

خصخصة القمع : صافي الياسري

الخبز – الحرية – الكرامه

حسب ان الكثيرين يعلمون ، ان طيب الذكر مستشار الامن القومي الاميركي وزير الخارجية الاميركية الاسبق الداهية هنري كيسنجر ، هو الذي ادخل مصطلح خصخصة السياسة في ادبيات السياسة والثقافة والقواعد والقوانين والعمل السياسي ، منصرفا الى مفهوم خصخصة العلاقات الخارجية او السياسة الخارجية ، وتلقفتها عنه ايران بنظامها القائم على نظرية ولاية الفقيه الخمينية ، فادخلت مبدأ خصخصة تصدير الثورة ، والقتال بالنيابة او النضال بالنيابة ضد الشيطان الاكبر ، ومن هنا فقست افراخ الخلايا النائمه كادوات محلية لتنفيذ مشاريع هذا النظام وفي مقدمتها مشروع ام القرى الخميني الاممي ، ومشروع المشرق الكبير الذي يخضع للهيمنة الايرانية او يقتسم مع اميركا واسرائيل هذه الهيمنة ، او يصطرعون على الحصص فيها .

اما مسالة خصخصة القمع فقد استخدمها النظام الايراني ايضا عبر تشغيل هراوات ( البسيج ) او المتطوعين التابعين للحزب الحاكم ،ضد المعارضة الشعبية ، وكذلك ما تم التعارف على تسميته (ببلطجية مبارك) الذين ارسلههم الى ميدان التحرير ، بعد ان وثق من نهايته في محاولة اخيرة لردع مد الثورة ، ويبدو ان المالكي ،الذي دمرت هيبته وجرى تثبيت موقعه في الخندق المقابل او المقاتل ضد الخندق الشعبي ، يترسم هو الاخر خطى خميني وخامنئي ونجاد ومبارك في العراق ، فقد توالت الاخبار عن قيام عصابات من حزبه ومرتزقته يعضدونهم من يعضدونهم من اولاد الشوارع او ( الشقاواة ) الذين انقرض عهدهم بانقراض الحكومات التي لا قواعد لها وكل حكومات العراق لا قواعد لها ، ويامل المالكي ان يستعيدوا امجادهم من جديد عبر البطش بالعراقيين لصالحه ،بالاعتداء على المنتفضين في ساحة التحرير كما جرى يوم امس ، حيث انسحبت الشرطة وقوات الجيش لتخلي لهم الساحة لفعل ما يريدون ولتاكيد ما اشار اليه المالكي من لديه معلومات تفيد ان الارهاب سيستهدف المنتفضن ؟؟ بينما ما زلنا نسمع من يكرر بلا معنى انها انما تؤدي مهمة حماية المتظاهرين وتسليك طرق المرور امامهم ,, نسجلها للمالكي ونقول له بصوت عال .. انه انما ينتهج بذلك بنهج مبارك وان هذا النهج سيقود الى نفس نهايته التي يعرف .. بل ربما هي في العراق ستكون ابشع .

Delicious Erekat speaking to the military run Israel Radio

Erekat Criticises PA, Calls For Re-examination of Peace Process
Sunday February 20, 2011 11:05 by Circarre Parrhesia - IMEMC & Agencies

Following his resignation as Chief Negotiator for the Palestinian Liberation Organization, Saeb Erekat has, on Sunday, called for a re-examination of the Palestinian Authority.



Erekat, speaking to the military run Israel Radio, stated that the PA had become inefficient, and should re-examine all issues regarding the peace process with Israel, including the possibility of land transfer.

Erekat's statement comes a little over one week after his resignation as Chief Negotiator for the PLO. Erekat resigned on February 12, 2011, following the release of the Palestine Papers by Doha's al-Jazeera Network and the British daily, the Guardian.

Erekat initially claimed that the papers were a fabrication, but later acquiesced and tendered his resignation, as the source of the leak was attributed to his office. Although Erekat changed his stance, and admitted the legitimacy of the leaked documents, he maintains that the context of the releases was distorted.

une requête de mesures urgentes auprès du Ministère Public de la Confédération pour faire bloquer les avoirs des familles KADHAFI

Les associations « Droit pour tous » et » Human rights solidarity », ayant toutes deux leur siège à Genève ont déposé aujourd’hui une dénonciation pénale et une requête de mesures urgentes auprès du Ministère Public de la Confédération pour faire bloquer les avoirs des familles KADHAFI et de son proche entourage. Aussi une demande de saisine des autorités pénales internationales a été déposée. Des dizaines de personnes sont concernées par cette plainte.

Les avoirs en Suisse de Monsieur Mouammar Kadhafi, de sa famille et de la clique politique et économique qui l’entoure doivent être pénalement confisqués. Par ailleurs, la nature anti-démocratique du régime justifie un blocage immédiat des fonds par le Conseil fédéral en vertu de sa compétence constitutionnelle déjà utilisée récemment à l’égard de Ben Ali et Moubarek.
La dénonciation de Monsieur Mouammar Kadhafi, des membres de sa famille et des hauts responsable libyens à l’autorité pénale internationale se justifie au vu des massacres actuellement en cours en Libye. Indépendamment de la reconnaissance par le régime libyen actuel de la Cour pénale internationale, celle-ci doit être saisie afin qu’elle examine elle-même dans les plus brefs délais les moyens légaux à disposition pour l’incrimination et la condamnation du chef de l’état libyen, de sa famille et des autres dirigeants politiques et économiques ayant pu commettre des crimes de la compétence de la Cour pénale internationale.

Libye: Kadhafi, coupable de "génocide", doit partir "le plus vite possible" (diplomate libyen à la presse)

Le président libyen Mouammar Kadhafi est coupable de "génocide" contre son propre peuple et doit "partir le plus vite possible", a dit lundi à la BBC et à CNN l'ambassadeur adjoint de la Libye à l'ONU, Ibrahim Dabbashi.
"Je pense que nous assistons à la fin du colonel Kadhafi, ce n'est qu'une question de jours. Soit il démissionne, soit le peuple libyen se débarrasse de lui", a jugé Ibrahim Dabbashi .
Qualifiant de "génocide" la répression du mouvement de protestation qui secoue la Libye, M. Dabbashi a estimé que le "meilleur des scénarios serait qu'il (Kadhafi) soit jugé et qu'il s'explique sur tous les crimes" commis depuis qu'il est à la tête du pays.
Mouammar Kadhafi "doit partir le plus vite possible", a encore dit M. Dabbashi, "J'appelle les pays du monde entier à ne pas autoriser Kadhafi à se réfugier chez eux et je les appelle aussi à surveiller attentivement tout transfert d'argent venant de Libye", a encore dit M. Dabbashi.

The teachers continued their strike in Bahrain

Abdulredha Hassan, died yesterday after being shot by the army fired on Friday, February 18, and doctors could not remove the bullet ( Video) http://www.youtube.com/watch?v=8jZsz1GnZ1w

Visiting Bahrain delegation of Amnesty International and Human Rights Watch to investigate violations of human rights.

The Ministry of Education announced an urgent request for new teachers.

Central Market is still closed since Feb. 14, 2011.

Hassan Mushaima, a political opponent, will return today, Bahrain from London.

King issued a decision to release political prisoners.

Doctors and nurses are continuing to strike

Bahrain Youth Society for Human Rights confirmed that it would not accept the release of political prisoners, unless:

1- The immediate and independent investigation in the torture allegations and to question every accomplice in the crime of torture.
2- informing the public opinion, lawyers, and human rights organizations regarding the results reached by the investigation committees.
4- Allow the international and local organizations to visit the detention centers.
5- Bringing the officials, whose names were mentioned in the reports of the international and local organizations forth to just trials.
6- Abolition of the National Security Apparatus.
7- Rehabilitation of victims and compensate them financially and morally