Friday, January 28, 2011

انضم المستثمر الاجنبي الى حرامية مصر ورحلوا بذات الطائرة، وحذروا من ان هذا يؤثر على التنمية الاقتصادية في مصر. فهل هذا يعني ان نستمر على ذات الحال ؟

بدأت التداعيات الاقتصادية الإحتجاجات الشعبية في مصر بالظهور في وتيرة سريعة، فبعد أن فقدت البورصة المصرية نحو 70 مليار جنيه (12 مليار دولار) في آخر جلستين، سرت معلومات عن تهريب رجال أعمال أموالهم إلى الخارج. من جهة ثانية، أكد مصرفيون زيادة حجم سحوبات في حجم الودائع من كافة البنوك فى مصر منذ بدايات الاعتصامات، محذرين في الوقت نفسه من التعرض إلى أزمة تعثر مصرفية في حال إستمرار الاحتجاجات.

وقال الإعلامي المصري عماد أديب إن عدداً من رجال الأعمال هرّبوا أموالهم خارج البلاد، عقب المظاهرات التي اندلعت الثلاثاء الماضي.

وأضاف أن التنمية الاقتصادية في مصر قامت على يد 72% من القطاع الخاص، مشيرا إلى أنه في حال تطور الموقف فإن بعض رجال الأعمال سيهربون إلى الخارج.

وأكد أديب، في حوار تلفزيوني بثته قناة "دريم"، أن المقال الذي كتبه أحمد عز، وقال فيه، حسب أرقامه وإحصاءاته، إن الشعب تحسنت أوضاعه، مشكوك فى صحته، إذ لا تعكس الأرقام أوضاع الطبقات الشعبية، 40% من المصريين يمثلون الطبقة الدنيا، وهنا نحتاج إلى تمحيص ونظر لكيفية وصول عائد تحسن الاقتصاد على الجماهير.

حالة احتقانمن جهة ثانية، حذر مصرفيون من تداعيات الأحداث الجارية على أداء الاقتصاد المصري والبنوك في مصر، مؤكدين أن استمرار الأوضاع كما هي من شأنه أن يؤدي إلى تراجع حجم الاستثمار الأجنبي في مصر، وزيادة الدين العام الداخلي، وتعرض السوق في مصر لحالة من الكساد، وارتفاع حجم التضخم.

وأكد المصرفيون زيادة حجم سحوبات فى حجم الودائع من كافة البنوك في مصر خلال الثلاثة الأيام الماضية ومع بدايات الاعتصامات، وأن البنوك تبحث الآن عن آلية تجنبها التأثر بالأوضاع الحالية.

وتوقع المصرفيون، في تصريحات نشرتها صحيفة "الشعب" المصرية، ظهور حالة جديدة من التعثر داخل البنوك إذا استمرت حالة الاحتقان الحالية، حيث ستدفع استمرار تلك الأحداث إلى تباطؤ النمو، وتراجع نسب الاستثمار.

تحرك الودائعوتباينت آراء المصرفيين حول شائعات هروب رجال الأعمال بودائعهم داخل البنوك المصرية، حيث رأى البعض أن استمرار الأوضاع من شأنه تحويل بعض رجال الأعمال لأموالهم من البنوك المصرية إلى بنوك خارجية في مناطق أكثر استقراراً، واتجاه بعض المودعين الصغار إلى سحب ودائعهم من البنوك، بما يؤثر على أداء البنوك في مصر، وعلى ربحيتها.

بينما استند الفريق الآخر إلى أن ودائع العملاء مضمونة من قبل البنك المركزي المصري، وأن البنوك لن تتأثر، وأن تحويل رجال الأعمال لأموالهم للبنوك الخارجية، ليس بجديد، خاصة أن ما يزيد عن عمليات التشغيل لدى رجال الأعمال يحولونه إلى بنوك خارجية، ودائماً ما يستثمرون الأموال التي يقترضونها من البنوك.

من جانبه، قال الخبير المصرفي بأحد البنوك الأجنبية في مصر هشام إبراهيم إن جزءً كبيرا من رجال الأعمال ربما يستعدون للرحيل، وتحريك جزء كبير من ودائعهم للبنوك في الخارج، أما العملاء العاديين فإن جزءاُ يمكن أن يسحب وآخر يحتفظ بودائعه لدى البنوك.

وأكد إبراهيم أن البنوك لا تمتلك أية حلول توجيها من التأثر بما يحدث، متوقعاً أن يشهد الاقتصاد حالة من الانكماش بما يؤثر على أداء البنوك ويدفع بمزيد من التعثر داخلها، ويؤثر بشكل ملحوظ على ربحية البنوك، وزيادة حجم السحوبات من البنوك، مطالباً الدولة بضرورة تهدئة الشارع والاستجابة لمطالب الجماهير.

شائعة ليست جديدةفيما رأى الخبير المصرفي بأحد البنوك الحكومية نزيه أبو محمد، أن البنوك في مصر تعد محركاً أساسياً للاقتصاد الدولة، وأن الأحداث الجارية من شأنها اهتزاز قوى العرض والطلب، بما يؤثر على زيادة معدلات التضخم.

وقال أبو محمد إن مايشاع حول هروب رجال الأعمال بودائعهم من البنوك في مصر لبنوك خارجية ليست بجديدة، حيث إن ما يزيد عن حجم تشغيل رجال الأعمال يتوجهون به للخارج، حتى في أوضاع الاستقرار السياسي تحسباً لأية أحداث طارئة.

الامين العام السابق الدكتور بطرس بطرس بطرس بطرس بطرس ..غالي.. ضرط يا جماعة

بطرس غالي لا يعتقد باي حال من الاحوال بان هذه المناوشات الصغيرة قد مثلا يعني يعني مثلا ممكن ان تؤثر على متانة الحكومة وابنائها المفضلين مثل نور العين

ماذا اقول في هذه الهجرة الابدية للمنطق؟

أتذكر في مقابلة اجريتها مع بطرس غالي، على اثر خروجه من الامم المتحدة ، سألته عن سبب لهاثه وراء منصب الأمين العام لمنظمة الفرانكوفونية؟ واذا ما كانت الاسباب لهذه الهرولة، بانه لا يستطيع فراق البساط الاحمر؟

عندما تستمعون لتصريحات بطرس بطرس الغالي على الموقع ادناه، ستحضرتكم صورة بقايا رجل جف لعابه عندما شعر بخطر اختفاء البساط الاحمر، من تحت جبهته ، عندما يركع أمام عائلة دراكولا، لكي يمتصوا المزيد من كرامته التي خسرها على حساب شعب لن يوافق على المستحيل....

http://www.dailymotion.com/video/xgs8fw_boutros-boutros-ghali_news#from=embed

بلادي بلادي.......النشيد الوطني المصري خرج من الادراج

للوطن نشيد خرج من الادراج وتدفق الى الشارع المصري ثم الى نهر النيل ثم الى السماء

ثم هبط مع المطر فشربت منه الشعوب العربية، التي احترقت اجسادها بنار بو عزيز.

امتياز دياب

http://www.youtube.com/watch?v=ZIOFnSPA8eI&feature=related

Plus de 30 ans de pouvoir كفاية...كفاية....كفاية يا غجر

pour exiger la démission du président SalehInspirés par les récents événements en Tunisie et en Egypte, les députés de l’opposition et de jeunes militants se sont mobilisés en quatre endroits différents à Sanaa, ce jeudi, en appelant par des slogans à la démission du président Saleh qui est au pouvoir depuis 32 ans.

« Plus de 30 ans de pouvoir, c’est assez », criaient les manifestants dans les cortèges.

Ils ont également évoqué l’éviction du président tunisien Zine El Abidine Ben Ali, en criant qu’il était « parti après seulement [plus] 20 ans ».

« Non à l’extension [du mandat présidentiel]. Non à léguer [la présidence], » ont-ils scandé.

Un militant de l’opposition a déclaré que l’organisation de la manifestation en quatre parties distinctes de la capitale avait pour but de distraire les forces de sécurité.

Une des zones choisies pour la manifestation était à l’extérieur de l’Université de Sanaa. Les mesures de sécurité durant ces manifestations ne semblaient pas trop strictes, mais elles étaient renforcées autour du ministère de l’Intérieur et de la banque centrale.

« Ce n’est pas comme la Tunisie »

Pendant ce temps le Congrès général du peuple, organisation de Saleh, a tenu un contre-rassemblement rassemblant des milliers de partisans du gouvernement.

« Non au renversement de la démocratie et de la constitution, » disaient les partisans du Président sur leurs banderolles.

Motahar Rashad al-Masri, ministre de l’Intérieur du Yémen, a écarté toute ressemblance entre les protestations au Yémen et les protestations populaires en Tunisie et en Egypte.

« Le Yémen n’est pas comme la Tunisie », a-t-il dit, ajoutant que le Yémen est un « pays démocratique » et que les manifestations étaient pacifiques.

Il a déclaré à Al Jazeera que les autorités yéménites ne pouvaient pas interdire des manifestations qui sont pacifiques, indépendamment de leur importance.

Mandat de sept ans

Saleh a été réélu en Septembre 2006 pour un mandat de sept ans.

Un projet d’amendement de la constitution, en cours de discussion au parlement malgré les protestations de l’opposition, pourrait lui permettre - s’il est adopté - de rester en fonction pour le restant de ses jours.



Saleh est également accusé de vouloir faire passer les rênes du pouvoir dans ce pays appauvri de la péninsule arabique, à son fils aîné Ahmed qui commande la Garde présidentielle.

Mais dans un discours télévisé ce dimanche, Saleh a nié ces accusations. « Nous sommes une république. Nous rejetons la possibilité de léguer (la présidence) », a-t-il affirmé.

هلموا هلمو نموت للوطن أغنية دفنت تحت مؤخرات الدكتاتورية

هلموا هلموا يا حماة الوطن

التقطت هذه الاغنية من بين رماد تركه دكتاتور

هرب على متن طائرة فارة

http://www.youtube.com/watch?v=oWpU5qC6hwQ&feature=related

les USA ont financé le mouvement pro-démocratie malgré Moubarak (WikiLeaks)

Les Etats-Unis ont financé à hauteur de plusieurs dizaines de millions de dollars des organisations de promotion de la démocratie en Egypte au grand dam du président Hosni Moubarak, selon des notes obtenues par WikiLeaks et publiées vendredi par le journal norvégien Aftenposten.
L'Agence des Etats-Unis pour le développement international (USAID) aurait prévu de consacrer 66,5 millions de dollars en 2008 et 75 millions en 2009 à des programmes égyptiens sur la démocratie et la bonne gouvernance, selon une note de l'ambassade des Etats-Unis au Caire du 6 décembre 2007.

"Le président Moubarak est profondément sceptique à l'égard du rôle des Etats-Unis dans la promotion de la démocratie", souligne un autre télégramme diplomatique datant du 9 octobre 2007.
"Toutefois, les programmes du gouvernement américain aident à établir des institutions démocratiques et à renforcer les voix d'individus en faveur d'un changement en Egypte", ajoute la note américaine.
Selon Aftenposten, qui dit avoir récupéré d'une manière restée obscure l'intégralité des 250.000 documents diplomatiques obtenus par WikiLeaks, les Etats-Unis ont donc directement contribué à "développer des forces qui s'opposent au président" Moubarak.
L'Egypte est depuis mardi en proie à de violentes manifestations contre le régime d'Hosni Moubarak.
La deuxième note précise que les sommes versées par les Etats-Unis à la promotion de la démocratie recouvraient à la fois des programmes diligentés par le gouvernement égyptien lui-même et et des aides financières à des ONG égyptiennes et américaines actives dans ce domaine.
La ministre égyptienne de la Coopération internationale Fayza Aboulnaga aurait demandé dans une lettre à l'ambassade que l'USAID cesse de financer 10 de ces organisations "au motif (qu'elles) n'ont pas été correctement enregistrées comme ONG", selon une troisième note du 28 février 2008.
Généralement considéré comme le successeur désigné du président Moubarak, son fils Gamal est aussi décrit comme "irritable concernant les financements américains directs en faveur de la démocratie et de la bonne gouvernance", révèle une quatrième note du 20 octobre 2008.

ديموقراطية السيدة الشقراء: حبيب عيسى

لقد استفذتني السيدة الشقراء هيلاري كلينتون إلى درجة لم أطيق معها صبراً ، فيوم الثلاثاء القادم بعيد جداً ، لذلك أستميحكم عذراً في هذا اللقاء الطارئ الذي فرضه أولئك الرجال الرجال في كنانة العرب ، أتحدث هنا عن الرجولة ، وليس عن الذكورة ، وتلك صفة تعوّد العرب أن يطلقونها على الشجعان من أبنائهم ، بغض النظر عن الجنس ، لقد دمعت عيناي بالأمس وأنا أستمع إلى تلك الشابة العربية الرائعة الشجاعة نوارة ، وإلى ذلك الشاب العربي الرائع عمار ، يطلان من إحدى المحطات الفضائية ، وهما على السجية يرسمان غداً عربياً مختلفاً ، ويستعجلان إنهاء اللقاء للعودة إلى صفوف الشباب الثائر في ميدان التحرير بالقاهرة لمواجهة هراوات الطاغية ورصاصه وقنابله ...

هاهي شمس تونس الحرية تسطع في سماء طيبة ، وتشعّ على بلاد الأجداد في اليمن ، وتنير أضرحة الشهداء المليون في الجزائر بعد عقود من ظلام الاستبداد ....

لتكن النتائج ، ما تكون ، لم أعد مهتماً لذلك ، فالحدث له ما بعده ، المهم أنني لا أنسى يوماً كان كل من أعرفهم يشفق عليّ من أوهام العروبة والوحدة العربية والهوية العربية ... حتى أن بعض الأخوة طالبني بالكف عن الكتابة في هذه المواضيع التي لم تعد تهم أحداً ، ومنذ شهر واحد فقط رفع أحدهم إصبعه في وجهي محذراً ، وهو يصيح ، بعد حفلة نقاش ساخنة : ما هي إلا أسابيع قليلة ، وستحلم يا حبيب عيسى بدولة تكون بحجم دولة ، من دول "سايكس – بيكو" التي قضيت عمرك تحلم بتجاوزها إلى "الدولة القومية العربية" ، هل ُيعقل أنك لا ترى ، ولا تشم رائحة الدول المذهبية والطائفية والأثنية التي تدق باب الشرق الأوسط لتقسيم تلك الدول ؟ ، هل تعتقد أن التقسيم الذي تم إشهاره في السودان هو الأخير ؟ ، أليس بداية لمواليد مسخ أخرى ، لا حصر لها ، قادمة بين المحيط والخليج ؟ وأضاف : إنني أشفق عليك يا رجل ، آن لك أن تفيق من الأوهام . يومها أجبته بهدوء : يا صاحبي ، إن "دول سايكس بيكو" غير مشروعة ، وما يتوالد منها بالتأكيد ليس شرعياً ، وهذه الأمة العربية ستعرف كيف تنهض ، وتتوحد ، وتشعّ نوراً على هذا العالم . قال : إنني أشفق عليك ، بالأمس ، وبعد حدث تونس ، وبينما كان الشعب العربي من المحيط إلى الخليج يحتضن بعيون دامعة الصبايا والشباب في ميدان التحرير بالقاهرة ، وهم يواجهون بشجاعة وتصميم آلة قمع الطاغية ، جاء صوته عبر الهاتف ، وهو يكاد يختنق من التأثر قال متلعثماً : أنا آسف . قالها ، وأغلق الخط ....

( 2 )

أعتذر عن هذه المقدمة التي طالت أكثر مما قدّرت ، فقد كنت عقدت مقارنة على "بساط الثلاثاء" بالأمس بين ثورة الحرية في تونس ، وبين ثورة الحرية في الكنانة 18 و 19 يناير ، جانفيه 1977 ، ففي تلك الأيام حرر الشعب العربي في مصر أرض الكنانة تماماً ، وهرب أنور السادات يحوم بطائرته من مكان إلى آخر ، لكن لم يجد الشعب من يمضي بالثورة إلى غايتها ، فعاد الشعب إلى المنازل ، مما أتاح للطاغية أن يعود إلى قصره ثم إلى "كامب ديفد" ، أما في تونس فقد فشلت محاولات إعادة الشعب إلى المنازل حتى بعد هروب الطاغية ، ومازال الشعب العربي في تونس يمسك بأوراق الحرية بثبات وصبر ، وهاهو الشعب العربي في الكنانة يعود بالأمس إلى ميدان التحرير في القاهرة ، وهو مصمم هذه المرة على أن يتمسك بأوراق الحرية هذه المرة حتى إلى ما بعد هروب حسني ، ورغم ذلك مازال هناك من يراهنني ، فكلما صدر خبر أن بوليس حسني فرق المتظاهرين تمطرني الهواتف : إلى متى يمكن أن يصمد أصحابك ؟ ، ألا ترى وحشية القمع ؟، لكنني قبلت الرهان ، وربما كان على النخب السياسية ، في مصر وفي غير مصر ، تلك النخب التي كانت تتوهم أنها متقدمة على الشعب ، أن تعيد حساباتها علهّا تلحق بالشعب بعد أن كانت إلى وقت قريب تتوهم أنها ستقوده .

( 3 )

نعود إلى السيدة الشقراء هيلاري كلنتون فقد قالت ، لا فض فوها : "أن حكومة حسني مبارك" مستقرة ، من تريدين أن تطمئني أيتها السيدة ؟ ، هل تريدين بث الطمأنينة في صفوف الصهاينة ؟ ، أم تريدين أن تبعثين الاطمئنان في نفسك القلقة ؟ أم أن الهدف كان طمأنة حسني وحسّه على الصمود ، حتى لا يفاجئكم أنه في إحدى الطائرات يبحث عن من يسمح له بالهبوط ؟ ، هذا حقك أيتها السيدة على أية حال ، نعم ، من حقك هذا القلق ، وأكثر ، لكن عليك أن تنتظري يوماً أسود ، كاليوم الذي مرّ على زميلتك وزيرة خارجية فرنسا عندما ناشدت الاتحاد الأوربي لدعم زين العابدين بالأمن والسلاح ، وهي حتى الآن لا تعرف كيف تخرج من ورطتها . على أية حال ، من حقكم أن تقلقوا على نظام حسني مبارك ، لكن ليس من حقكم بعد الآن التشدق بالديمقراطية وحقوق الإنسان ، فمن المهم بالنسبة إلينا يا سيدة هيلاري ، حسم قضية الديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان في الوطن العربي من معها ؟ ، ومن ضدها ؟ ، فلقد أثبتت هذه الأيام الراهنة من تونس إلى القاهرة إلى الجزائر إلى اليمن إلى العراق إلى فلسطين ، أنكم ، وحلفائكم الأوربيين ، مع ديمقراطية زين العابدين بن علي ، وحسني مبارك وإلى آخرهم..... إضافة إلى الفتن المتنقلة التي تنتجونها في العراق وفلسطين والسودان ، تلك هي ديمقراطيتكم التي يواجهها الشعب العربي بمفهومه الإنساني للديمقراطية الحقيقية ، للحرية الحقة ، يواجهها الآن بالديمقراطية في تونس ، واليوم في مصر ، وغداً .... هذه هي ديمقراطيتنا ، وتلك هي ديمقراطيتكم ، وهما نقيضان لا يجتمعان في الوطن العربي ، لقد مرّت سنوات ساد فيها الكثير من الخلط المشبوه ، وُوضع مشروع التحرر والنهوض والتقدم والتنوير العربي بين كفي كماشة طغاة الداخل ، والقوى المتوحشة والمهيمنة من الخارج ، الآن ، آن للشعب العربي أن يتحرر من الطغاة والغزاة في وقت واحد ، فهما وجهان لعملة واحدة ، بينما الشعب العربي يسعى إلى الحرية ، وحمل مشاعل المساواة والعدالة والحقوق والتقدم والمساواة بين البشر ، ونبذ العنصرية ، بينما الطرف الآخر يريد لنا الرضوخ لنموذج بن علي وحسني مبارك والمستوطنات الصهيونية ، والنصر في النهاية لمن يستحقه .

شباب الفيسبوك وتويتر واليوتيوب في مصر الافتراضية

كل ما تريد أن تعرفه عن جمعة الغضب 28 يناير
من نحن
إحنا شباب مصر على الإنترنت. شباب الفيسبوك وتويتر واليوتيوب. قررنا من عشرين يوم إننا هننزل يوم 25 يناير للمطالبة بإصلاحات في البلد بسبب اللي بيحصل في الفترة الأخيرة من مهازل. لأن الحكومة بترفض تسمع أصواتنا قررنا ننزل ونجبرهم يسمعوها في الشارع. كنا عشرات الآلاف من المصريين مفيش فرق بين أي حد والتاني ومن ساعتها والمظاهرات مستمرة لأننا أطلقنا شعلة الغضب. الوضع في مصر بقه صعب جدا والناس فعلا زهقت وعايزة تغيير حقيقي وبتدور على حقوقها. المظاهرات كانت سلمية وحضارية بس الأمن تدخل بشكل مرعب وقتل 7 من السويس وأصاب العشرات واعتقل المئات. مشكلتنا بقت أكبر وكلنا نازلين نجيب حقوقنا ومش مروحين لحد ما ناخدها.

لماذا نتظاهر؟
تمر مصر بواحدة من أسوأ مراحلها التاريخية في كل النواحي. فبرغم التقارير التي تذكرها الحكومة المصرية لتجميل الصورة إلا أنه وللأسف الحقيقة مختلفة عن تلك التقارير. ونزلونا جميعا يوم 25 هو بداية للنهاية، نهاية كل الصمت والرضا والخنوع لما يحدث في بلادنا وبداية لصفحة جديدة من الإيجابية والمطالبة بالحقوق. يوم 25 يناير هو مش ثورة بمعنى إنقلاب لكن هو ثورة ضد الحكومة لنقول لها أننا بدأنا الاهتمام بشؤون بعضنا البعض وسنأخذ كل حقوقنا ولن نسكت بعد اليوم.



فهناك 30 مليون مصري مريض بالاكتئاب منهم مليون ونص مرضى بالاكتئاب الجسيم وأكثر من مائة ألف محاولة انتحار خلال عام 2009 تسببت في وفاة 5000 شخص. لدينا 48 مليون فقير منهم مليونان ونصف المليون يعيشون في فقر مدقع. لدينا 12 مليون مصري بدون أي مأوى ومنهم مليون ونصف يعيشون في المقابر.



هناك فساد منهجي أدى إلى وجود قضايا فساد تزيد قيمتها جميعا بأكثر من 39 مليار جنيه خلال عام واحد فقط. ومصر تحتل

المركز 115 بين 139 دولة في تقرير التنافسية العالمين من حيث الفساد الحكومي.



هناك أكثر من 3 مليون شاب عاطل ونسبة البطالة بين الشباب تجاوزت 30% ومصر تحتل المركز الأخير بين 139 دولة في معدل الشفافية في التوظيف.



لدينا أعلى معدل لوفيات الأطفال في العالم بواقع خمسين طفلا كل 1000 ولادة. ونصف أطفال مصر تقريبا مصابون بأنيميا و8 ملايين شخص مصاب بفيروس سي. ولدينا أكثر من 100 ألف مصاب بالسرطان سنويا بسبب تلوث المياه . ولديتا سيارة إسعاف لكل 35 ألف مواطن.



في مصر قانون للطوارئ تسبب في وفاة عشرات المصريين من التعذيب والقبض على الآلاف منهم دون وجود أي سند قانوني لعمليات القبض عليهم. وبسبب استخدام الأمن لمراقبة السياسيين وإجهاض نشاطهم فقد نتج عن ذلك تزوير فاضح في انتخابات مجلس الشعب أدت إلى أن الحزب الحاكم يحصل على أكثر من تسعين بالمائة من مقاعد المجلس.



لمعرفة المزيد ومصادر هذه المعلومات يرجى مشاهدة هذا الفيديو.

ما هي مطالبنا؟
المطلب الأول: مواجهة مشكلة الفقر قبل أن تنفجر وذلك باحترام حكم القضاء المصري بزيادة الحد الأدنى للأجور زيادة عادلة خاصة في مجالات الصحة والتعليم لتحسين الخدمات المقدمة للشعب. والعمل على صرف إعانات تصل إلى 500 جنيه مصري لكل شاب خريج جامعي لا يستطيع الحصول على وظيفة وذلك لفترة محددة.



المطلب الثاني: إلغاء حالة الطوارئ والتي تسببت في سيطرة الجهاز الأمني على مصر والقبض على المعارضين لسياسات الحكومة ووضعهم في المعتقلات دون أي ذنب. ونحن نطالب بفرض سيطرة النيابة على الأقسام لوقف عمليات التعذيب المنهجية التي يتم ممارستها في أقسام الشرطة. وتنفيذ أحكام القضاء واحترامها من قبل الحكومة المصرية.



المطلب الثالث: إقالة وزير الداخلية حبيب العادلي بسبب الانفلات الأمني الذي تواجهه مصر متمثلا في الحوادث الإرهابية وانتشار الجرائم التي حدثت على يد ضباط أو عناصر من وزارة الداخلية دون وجود الرادع القوي.



المطلب الرابع: تحديد مدة الرئاسة بحيث لا تتجاوز فترتين متتاليتين لأن السلطة المطلقة مفسدة ولأنه لا توجد دولة متقدمة تسمح لرئيس الجمهورية البقاء عشرات السنين في منصبه. من حقنا أن نختار رئيسنا ومن حقنا ألا يستبد أحد بالسلطة فيحكم البلاد حتى يموت. وحل مجلس الشعب المزور وإعادة الانتخابات لاختيار نواب يعبرون عن إرادة الشعب الحقيقية.



طبعا هناك مطالب كثيرة لكل المصريين في مجالات زي الصحة والتعليم والبداية هي إننا نتحرك مع بعض ونحقق مطلب مطلب عن طريق الضغط على الحكومة وده دورنا كشعب إننا نوجه الحكومة ونحاسبها على أداءها ونحدد أولوياتها مش العكس.

أماكن وتوقيت المظاهرات
مهم جدا إننا نفهم إن هدف المظاهرة هو إننا نحشد كل الناس معانا. الناس كلها متضايقة ومظلومة ومش راضية عن حال البلد يبقى لازم نشجعهم يشاركوا وعشان كده بعد صلاة الجمعة مباشرة سيخرج مئات الآلاف من المصريين من كل المساجد والكنائس في كل المحافظات المصرية للتعبير عن غضبهم في مسيرات سلمية ضخمة إلى منطقة التحرير بالقاهرة ومقرات الحزب الوطني بكافة المحافظات والمدن للتظاهر أمامها والجلوس هناك بشكل سلمي حتى تحقيق كل مطالب المصريين.