Friday, April 1, 2011

بيانات وزارة الخارجية البريطانية ,تعليق وزير الخارجية على العنف في سوريا : من مشارقة

طالب وزير الخارجية، ويليام هيغ، الحكومة السورية باحترام حق التظاهر السلمي، وضبط النفس، وتنفيذ إصلاحات سياسية جادة دول تأخير. ونوه علمه بتشكيل لجان لدراسة إلغاء قانون الطوارئ.

تعليقا على المظاهرات الأخيرة التي جرت في سوريا، قال وزير الخارجية:



"إنني مستمر بمتابعة تطور الأوضاع في سوريا عن كثب، ويساورني قلق عميق لاستمرار سقوط قتلى ووقوع أعمال عنف في درعا واللاذقية. وإنني أطالب الحكومة السورية، عشية المظاهرات المحتمل خروجها يوم الجمعة، أن تحترم مسؤوليتها تجاه حماية المتظاهرين، واحترام حق التظاهر السلمي وحرية التعبير عن الرأي. وإنني أناشد بضبط النفس، وخصوصا من قبل قوات الأمن السورية.

أنوه علما بتشكيل لجان لدراسة إلغاء قانون الطوارئ، وإعادة النظر في إحصاء عام 1962 الذي أدى لحرمان العديد من الأكراد في سوريا من الجنسية السورية. أعتقد أنه من الضروري أن تعالج الحكومة السورية المطالب المشروعة للشعب السوري. كما أدعو للتعجيل بالمضي في إصلاحات سياسية جادة وتنفيذها دون تأخير."

- وزير الخارجية يعلن نشر تقرير حقوق الإنسان والديموقراطية لعام 2010

31 مارس 2011

أعلن وزير الخارجية، ويليام هيغ، اليوم عن نشر تقرير حقوق الإنسان والديموقراطية: تقرير وزارة الخارجية لعام 2010. وهذا التقرير متوفر حاليا عبر الإنترنت.

يلقي هذا التقرير نظرة شاملة على جهود وزارة الخارجية في مجال حقوق الإنسان في أنحاء العالم خلال عام 2010. وهو يسلط الضوء على قضايا ودول بعينها تثير القلق، ويوضح التزام وزير الخارجية بتعزيز جهود وزارة الخارجية في مجال حقوق الإنسان في الداخل والخارج.
هذا التقرير أكثر شمولا مما كان عليه في السنوات السابقة، وقد نشر على موقع إلكتروني لكي يكون متاحا لعامة الناس. وسوف ننشر تحديثات للتقرير كل ثلاثة شهور لتسليط الضوء على قضايا وأحداث حقوق الإنسان في كل من الدول المثيرة للقلق المشار إليها في التقرير. وسوف يتمكن القراء من التعليق على التقرير ومشاركته. سيكون هذا التقرير بمثابة مرجع للبرلمان والمنظمات غير الحكومية وعامة الناس بشأن جهودنا في مجال حقوق الإنسان، ويتيح لهم مساءلتنا على سياستنا ونشاطاتنا.