Wednesday, February 16, 2011

الإعلام المحلي في فلسطين

عريب الرنتاوي، الدستور الأردنية: لن تكون هناك دولة فلسطينية خصوصا إذا صدقنا عباس وأخذنا على محمل الجد ما قاله: بأن "لا دولة من دون القدس، ولا دولة من دون القطاع". فلن تجلو إسرائيل عن القدس في المدى المنظور، ولن تخلي حماس غزة لسلطة رام الله. للمزيد..

· ياسر الزعاترة، العرب القطرية: بعد ثورة مصر ستتحرر الشعوب العربية، وحين يحدث ذلك لن يكون ثمة مكان للغة التسوية، ولن يجرؤ لا عباس ولا سواه على المساومة على القدس أو أرض فلسطين، وإذا فعل فستلاحقه اللعنات، وسيكون ذلك محطة في اتجاه انتفاضة جديدة. للمزيد..


· أشرف العجرمي، الأيام: ستكتشف واشنطن التي تدعم لفظياً وإعلامياً التحولات الديمقراطية، وهي التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي وتقف على الدوام إلى جانب أكثر الأنظمة قمعية واستبداداً وظلماً، أن العالم يتغير باتجاهات مناقضة لرغبتها، فالديمقراطية الحقيقية لا تقبل الكيل بمكيالين ولا تقبل التغطية على الاحتلال. للمزيد..

· جميل السلحوت، أمد: نتمنى على الرئيس ود. فياض، وعلى الفصائل التي ستشارك في الحكومة العتيدة، أن يتم اختيار وزراء أكفاء، سيرتهم نقية، لم يمارسوا الفساد، ولم يشاركوا في نهب أموال الشعب، ولم يتذيلوا لأجنبي أو عدو، كي يخدموا الوطن والمواطن، وكي يعملوا على كنس الاحتلال وكافة مخلفاته، تمهيدا لإقامة الدولة الفلسطينية العتيدة. للمزيد..

· يوسف رزقة، صحيفة فلسطين: الهروب إلى الأمام لتثبيت الأقدام في هرم السلطة، يحتاج إلى سياسة محنكة وقادرة على تفهم أن قوة ثالثة بدأت تظهر