Wednesday, February 16, 2011

الإعلام العربي


· عريقات يؤكد بأنه سيجرى اليوم توزيع المسودة الأخيرة من مشروع القرار الذي يدين الاستيطان على أعضاء مجلس الأمن. (وكالة الأنباء الكويتية كونا)

· منظمة أصدقاء الإنسان الدولية، تطالب السلطات المصرية بفك الحصار المفروض على غزة، والسماح بالحركة الطبيعية على معبر رفح الحدودي، وإطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين المحتجزين في مصر وتمكينهم من العودة إلى ديارهم. (القدس العربي)

· تقرير: مسؤولون ومراقبون فلسطينيون وإسرائيليون، يتوقعون أن تنعكس ثورة مصر سلبا على احتمالات استئناف المفاوضات، في ظل تراجع متوقع للدور المصري المعهود. (الجزيرة)

· لجنة المتابعة العليا بالداخل الفلسطيني، تندد بتشريع القانون الذي يقضي بسحب مخصصات التقاعد من عزمي بشارة، وتحذر من تبعاته وتداعياته على فلسطينيي 48 وقياداتهم. (الجزيرة)

· النائب في الكنيست، جمال زحالقة: إسرائيل تفقد صوابها بالانتقام السياسي من عزمي بشارة والكنيست يشرع قوانين تستهدفه، وبات كل شيء مباحا لمجرد أنه موجه ضد بشارة. (الجزيرة)

· عضو المكتب السياسي للحركة الإسلامية في 48، عبد الحكيم مفيد، ما يحدث مع بشارة، يندرج ضمن سلسلة من عمليات التحريض المتواصلة ضد الفلسطينيين بالداخل وقياداتهم. (الجزيرة)