Wednesday, March 23, 2011

دعا هنية إلى تفعيل تقرير جولدستون، وطالب الشعوب العربية الثائرة وضع غزة وفلسطين فى سلم أولوياتها : أ .ش.أ

دعا إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس فى غزة مجلس الأمن الدولى، إلى حماية الشعب الفلسطينى ومعاقبة الاحتلال على جرائمه فى قطاع غزة.
وقال هنية، فى بيان صحفى الليلة الماضية: "إن مجلس الأمن الذى لم يتوان فى إصدار قرارات وتنفيذها بسرعة كما جرى فى ليبيا، فإنه مطالب بفعل الشىء نفسه لحماية شعبنا ومعاقبة الاحتلال".
كما دعا هنية إلى تفعيل تقرير جولدستون، وطالب الشعوب العربية الثائرة وضع غزة وفلسطين فى سلم أولوياتها. يأتى ذلك عقب تصعيد قوات الاحتلال الإسرائيلى عدوانها على قطاع غزة، وشن عدة غارات جوية، وقصف مدفعى نتج عنه استشهاد 9 مواطنين، وإصابة العديد ودمار كبير.
من جانبه، حذر أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعى الفلسطينى، حكومة الاحتلال الإسرائيلى من مغبة توسيع دائرة حماقاتها وعدوانها على قطاع غزة.

وحمل بحر، فى بيان صحفى، حكومة الاحتلال مسئولية التصعيد الأخير وإراقة الدماء الفلسطينية، ودعا الشعوب العربية والإسلامية، وكل حرار العالم إلى الخروج فى فعاليات جماهيرية لجمح العدوان الإسرائيلى المتواصل على غزة.

وشنت طائرات الاحتلال خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية سلسلة غارات جوية، ونفذت دباباتها عمليات قصف مدفعى أسفرت عن استشهاد 9 فلسطينيين، وإصابة العديد بجراح، وخلفت دماراً واسعاً فى الممتلكات