Monday, February 21, 2011

الإعلام الإسرائيلي : مشارقة


· رئيس الوزراء الفلسطيني فياض، يقترح على حماس تشكيل حكومة وحدة وطنية، من أجل تسهيل إجراء الانتخابات الفلسطينية العامة. (هآرتس)

·

· وزيرة السياحة الفلسطينية خلود دعيبس، ترسل رسائل لثلاثين دولة تم دعوتها لحضور مؤتمر السياحة الدولي في القدس، تؤكد فيها أن مشاركتها تمثل اعترافاً بالقدس عاصمة للدولة الإسرائيلية. (يديعوت) للمزيد..

· النيابة العامة تبلغ المحكمة العليا، بضرورة إغلاق مسجد بورين بحجة البناء غير القانوني، وذلك بعد أن تقدمت منظمة رجبيم اليمينية بدعوى للمحكمة لهدم المسجد. (هآرتس)

· عضو الكنيست كاتس (الاتحاد الوطني): مشروع قانون "فرض القانون الإسرائيلي على مستوطنات الضفة"، سيتم طرحه والتصويت عليه بالقراءة الأولى في الكنيست الأسبوع القادم، رغم معارضة اللجنة الوزارية للتشريعات. (معاريف)

· أعضاء كنيست من كاديما: فشل نتنياهو في تعيين أراد سفيرا في بريطانيا واستقالة الأخير، تثبت أن ليبرمان هو من يتحكم بالائتلاف الحكومي وبمكتب نتنياهو أيضا. (معاريف)

· شهود عيان: القناصة المنتشرون على أسطح المنازل في طرابلس، والمؤيدون لنظام القذافي، يطلقون النار على المتظاهرين المطالبين بإسقاط النظام، والمتظاهرون يحرقون المبنى الحكومي المركزي في العاصمة. (قناة 2، قناة 10)

· الوزير يعلون يصف التطورات الأخيرة في المنطقة بزلزال تاريخي، وتثبت أن الصراع العربي الإسرائيلي ليس سبب عدم الاستقرار. (صوت إسرائيل)

· أشكنازي يقول أمام لجنة الخارجية والأمن في الكنيست، أن هناك ضرورة للحفاظ على قوة الجيش كضمانة لحفظ الأمن لإسرائيل، ويؤكد ضرورة العمل على إخراج جيران جدد من المحور المعادي لإسرائيل عبر التوصل للسلام معهم، ملمحا لسوريا. (واللاه، يديعوت)

· مسؤول ملف الأسرى في حماس، يرى في سقوط نظام مبارك فرصة لرفع سقف مطالبها، مقابل الإفراج عن شاليط والمطالبة بالإفراج عن عدد أكبر من الأسرى الفلسطينيين. (قناة 7)

· وزارة الأمن توقع الأسبوع القادم مع رفائيل-شركة المصانع العسكرية- عقداً لتصنيع 8 بطاريات صواريخ إضافية، ضمن برنامج القبة الحديدية المضاد للصواريخ. ( معاريف)