Tuesday, March 29, 2011

في غمضة عين الاعلام الاسرائيلي : مشارقة

· منظمة حقوق إنسان مؤيدة للفلسطينيين في سويسرا، تقدم شكوى للمحكمة في جنيف، ضد بيرس الموجود حاليا هناك، بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، ودفاعه عن الجرائم التي مورست خلال الحرب على غزة. (إذاعة الجيش)

· رئيس الشاباك الجديد يورم كوهين، كتب في بحثه عام 2009 أن حماس خاضت مقامرة فاشلة، عندما قررت خوض الحرب في حملة الرصاص المصبوب، وأضاف أن الضربة القاسية التي تلقتها على أيدي الجيش، ستجعلها تفكر مليا قبل أن تقرر الدخول في حرب مماثلة. (معاريف)
· اليمين المتطرف يرى أن يورم كوهين، سيكون أسوأ رئيس شاباك بالنسبة لملاحقة نشطاء اليمين، حيث يعتقدون أن ارتدائه لقبعة المتدينين، سيدفعه نحو التشدد أكثر من المتدينين ليثبت عدم وقوفه لجانبهم. (يديعوت)
· لجنة مراقبة الدولة تطالب الجهات الحكومية، بإطلاعها على كل مسودات الخطط التي أعدت حتى الآن لإسكان المواطنين البدو في النقب، مؤكدة وجوب إشراك ممثلي البدو في إعداد هذه الخطط لكي تكون مقبولة لديهم. (صوت إسرائيل)
· محاضر الجغرافيا في جامعة حيفا، أرنون سوفر، يقول إن البدو الذين تبلغ نسبتهم 2%من حجم المجتمع الإسرائيلي، يسيطرون على 10% من أراضي الدولة. (ريشت ب)
· عضو الكنيست أرييه إلدد ينتقد سياسة الحكومة، في التعامل مع مشكلة استيلاء البدو على أراضي النقب، ويقول أن تلك السياسات هي التي دفعت لانتقال تلك المشكلة إلى مناطق الوسط، وأن أكثر من 60 بؤرة سكنية غير قانونية، أقامها البدو في مناطق مختلفة. (قناة 7
· القذافي في رسالة لمندوبين عن أكثر من 40 دولة ومنظمة دولية، تشارك في مؤتمر لندن لمناقشة الأوضاع في ليبيا، يطالبهم بوقف الهجمات البربرية على ليبيا، ويقارنها بالهجمات التي كان يقوم بها هتلر. (معاريف، قناة 10)
· أحمد طيبي ينتقد تصريحات مستشارة الأسد بثينة شعبان، التي حملت فيها أطراف فلسطينية، مسؤولية ما يحدث من مظاهرات، وقال إلى متى سيظل الفلسطينيين الشماعة التي تعلق عليها الأنظمة العربية أخطاءها. (ريشت ب)
· قوات الجيش تقوم بحملة اعتقالات وتفتيش واسعة في قرية عورتا، بحثا عن منفذ عملية أيتمار قبل أسبوعين. (إذاعة الجيش، ريشت ب)